4shbab | منتديات فور شباب


الإهداءات

أنضموا إلينا في صفحة فور شباب الرسمية في الفيس بوك

New Page 1
العودة   4shbab | منتديات فور شباب > الأقــســـام الــعـــامــة > قـلـم حـر > المواضيع المنقولة

إضافة رد
كاتب الموضوع أبو حبيب الأنصاري مشاركات 9 المشاهدات 6667  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-Feb-2010 , 12:03 AM   #1
أبو حبيب الأنصاري
عضوية شبابية مميزة
 
الصورة الرمزية أبو حبيب الأنصاري
 








تم شكره 48 مرة في 30 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 5
أبو حبيب الأنصاري
Impo :: ظاهرة الإيمو :: هنا كل شئ عن الإيمو :: معلومات + صور + فيديو ::

ايمو ؟؟!!

لكن قبل التعريف بالايمو

استغرب انتشار صور الايمو في المنتديات سواء كانت تصاميم او صور شخصية او تواقيع




نبدأ بتعريف الايمو



إيمو (emo) هو إختصار لمصطلح متمرد ذو نفسية حساسة (Emotive Driven Hardcore Punk)، أو شخصية حساسة بشكل عام، وقد أخذت هذه الظاهرة في الإنتشار بين الشباب المراهقين.



الشخصية:

لكن التعريف الأكثر شيوعا حاليا هو الخاص بالحالة النفسية للشخص، حيث يوصف الشخص بأنه إيمو إذا كان حزينا، متشائما، كثيبا، صامتا وخجولا، أو إذا كان يفضل الأمور التي تندرج تحت الأحاسيس السابقة، وكذلك ينطبق على من عنده ميول إنتحارية ويقوم بشق رسغه، حتى لو لم تكن له نية في الإنتحار وقد كانت تستخدم كوصف معين، أو إشارة، مثلا عندما يقال لشخص كئيب: لاتتصرف كإيموو


معلومات حول الإيمو
عبدة شيطان أو أعضاء طائفة: الإيمو بحد ذاته ليس دينا، وإنما ثقافة ثانوية، ينتمي إليها مراهقون عادييون ذو أديان مختلفة، كما أنهم لا يمارسون طقوسا أو يقومون بأعمال تشير إلى إنتمائهم إلى مثل هذه الأمور.
جميع الإيمو يجرحون رسغهم، لهم ميول إنتحارية، يشيرون إلى الأجزاء المظلمة من الحياة: هذا التعريف ليس خاصا بالإيمو، بل هو خاص بمن يعانون من الإضطرابات أو الميول الإنتحارية، فأي شخص يستمع لموسيقى الإيمو، ويلبس ملابس عادية ذات ألوان فاقعة، ويعيش حياة رغيدة تنطبق عليه صفة إيمو، لأنه يشارك جزءا من هذا الثقافة الثانوية




أزياء:

أما عن التعريف الثاني، فهو ينطبق من ناحية الأزياء، حيث يلبسون في العادة ملابس قاتمة أو سوداء، سراويل ضيقة جدا أو فضفاضة جدا، أغطية المعصم، وهذه الملابس تحمل أحيانا كلمات من أغاني الروك المشهورة. كما أن شعر الذكور يكون منسدلا من الأمام. إلا أن هذا التعريف ينطبق أكثر على الأنماط المدعية التي تطالب بالإهتمام فقط، ولا يعتبر الشخص إيمو حقيقي فقط لأنه يلبس مثل هذه الألبسة، إلا إذا كان يفضل الملابس القاتمة.



هذه صور للايمو


يدعون فيه للجنس الثالث او الشذوذ


لا يوجد فرق بالشكل الخارجي بين البنت والولد

يحبون الموسيقى


بعض من شعاراتهم(( وجدت شعارات أخرى لكن كانت يوجد بها 1ذوات ارواح)


من شعاراتهم

الكحل الاسود حول العين بشكل غريب وملفت

من شعاراتهم الفراشات



القلوب


القلب المحطم ايضا من شعارتهم


نجد في صورهم الشخصية الأحذية الرياضية

يدعون للانتحار




هذه بالنسبة للايمو وأزيائهم وشعاراتهم



أقول للشباب وفتيات المسلمين


عليهم الابتعاد عن التشبة بالكفار

ونتذكر قول الحبيب صلى الله علية وسلم
رسول الله صلى الله عليه وسلم كما في الصحيحيـن: ((لتتبعنَّ سنن الذين من قبلكم شبرًا بشبر وذراعًا بذراع حتى لو سلكوا جُحر ضبّ لسلكتموه))، قالوا: اليهود والنصارى؟ قال: ((فمن؟!)).



رغم أن البعض يعتقد أن الايمو لا ينتمون لديانة معينة الا انني

أعتقد ان الايمو ينتمون لديانة لا أعلم حتى الان ماهي
؟؟؟

وجدت هذا الاستنتاج من احد الاعضاء في احدى المنتديات


حركة النورانيين ، و منهم تفرعت عبادة الشيطان .


إذن حركة الأيمو هي طائفة من عبدة الشيطان أو إن صح التعبير ( المسيح الدجال ) لأن الرقم 666 هو الرمز الرقمي له .


مهما يكن هؤلاء الايـــمـــو

علينا تحذير أبناء المسلمين من التشبة بالكفار


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



الإيمو قادمون

ظهرت حالة شاذة بين شباب المسلمين

انتقلت إلينا من الغرب تسمى ( الإيمو ) أو ( الإيموز )

يا ترى من هؤلاء ؟ وكيف ظهروا ؟ ومتى ؟

وما هي أشكالهم وطقوسهم ؟ وإلى ماذا يدعون ؟



كل هذا تجدونه في هذا
التقرير المهم الذي يحذر منهم :











:: فــتــوى ::


ظاهرة الإيمو

هناك ظاهرة غريبة بدأت تنتشر في المجتمعات العربية والإسلامية هذه الأيام بين الشباب فهم يلبسون ملابس غريبة وقاتمة ، وتسمى ظاهرة " الإيمو " فما رأيكم في هذه الظاهرة ؟


الجواب :

الحمد لله

أولاً :
"الإيمو" ظاهرة بدأت أوائل التسعينيات , وهي عبارة عن فرَق موسيقية كانت تغني أغاني عاطفية ؛ كان لها أثر في جذب الأطفال ، والشباب ، الذين يشعرون بالحرمان ، والهجران , فانبثق عن ذلك فرقة تُعنى خاصة بأغاني الأطفال , وقد سميت باسم فرقة (Weezer) اشتهرت أغانيها بين الأطفال ، والشباب ، حتى حصل قائد هذه الفرقة على لقب "آلهة الإيمو" , وقد تميزت هذه الفرق وأتباعها بلباس معين ، وشكل معين مميز ، فالملابس ضيقة ، والشعور داكنة محترقة , والمكياج خاص , وقد اكتنف هذه الفرقة جو من الغموض والسرية ظهر بعد ذلك في حادثة أثارت الرأي العام ؛ وهي حادثة انتحار فتاة تدعى "هنا بوند" ، تنتسب لهذه الفرقة , وقد تبين أن لهذه الموسيقى - "الإيمو" - سبب في إقدامها على الانتحار .

فقد تبين خلال التحقيق أن هذه الفتاة كانت تناقش روعة الانتحار في صفحتها على الإنترنت ؛ بل شرحت لوالديها بأن إيذاءها لنفسها كان فقط جزءً من كونها "إيمو" .

وعلى إثر هذه الحادثة : خرجت تقارير تبيّن خطر فرق " الإيمو " , وأثرها على الأطفال ، والمراهقين , وخصوصاً من يعيش اليتم والحرمان , فقامت بعض الدول بمنع هذه الفرق , وحظرت أي شكل من أشكال "الإيمو" .

ثم تطورت هذه الفرق الموسيقية إلى اتجاه سلوكي , حتى صارت السمة البارزة لهذه الفرقة : إيذاء النفس ، بتشريط ، وتقطيع الجسم ، عند المعصم ، أو الذراع ، أو الساق ، أو البطن ، أو القيام بحرق الجسم بسيجارة ، أو كبريت مشتعل .

والدافع لهذا الإيذاء : محاولة لتحمل الألم العاطفي ، أو الضغط الشديد من قبَل والديهم - مثلاً - أو المشاكل في العلاقات والحب .
وقد تكون نتيجة لمشاعر قوية لا يعرف الشخص كيف يعبر عنها ، كالغضب ، والألم ، والعار ، والاستياء ، أو الإحباط ، أو لفراغ روحي تكون نهايته الإيذاء والانتحار .

ثانياً :
لا شك أن هذه الظاهرة نتيجة مؤكدة لما يعيشه من حرم نور الإيمان ، والهداية , وتوكيداً لما بيَّنه الله سبحانه وتعالى في كتابه من الوعيد لما أعرض عن صراطه , قال تعالى : (وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى . قَالَ رَبِّ لِمَ حَشَرْتَنِي أَعْمَى وَقَدْ كُنْتُ بَصِيراً . قَالَ كَذَلِكَ أَتَتْكَ آيَاتُنَا فَنَسِيتَهَا وَكَذَلِكَ الْيَوْمَ تُنْسَى) طه/ 124- 126 .
قال ابن كثير رحمه الله :
"(فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكًا) أي : في الدنيا ، فلا طمأنينة له ، ولا انشراح لصدره ، بل صدره ضيق ، حَرج ؛ لضلاله ، وإن تَنَعَّم ظاهره ، ولبِس ما شاء ، وأكل ما شاء ، وسكن حيث شاء ؛ فإن قلبه ما لم يخلص إلى اليقين ، والهدى ، فهو في قلق ، وحيرة ، وشك ، فلا يزال في ريبة يتردد ، فهذا من ضنك المعيشة" انتهى .
"تفسير ابن كثير" (5/323) .
ولمعرفة مزايا دين الإسلام : ينظر جواب السؤال رقم : (219) .

ثالثاً :
هذه الظاهرة تبين خطورة الموسيقى ، وأثرها على الإنسان ، حتى يخرج عن المألوف من الطباع ، وتقوده إلى الجنون ، والانتحار , ولا عجب في ذلك ، فهي تصنع ما تصنعه المسكرات حتى كان يسميها السلف "خمرة العقل" .
قال يزيد بن الوليد : يا بني أمية ، إياكم والغناء ؛ فإنه يُنقص الحياء ، ويَزيد في الشهوة ، ويهدم المروءة , وإنه لينوب عن الخمر ، ويفعل ما يفعل السُّكر .
انظر : "إغاثة اللهفان" لابن القيم (1/246) .
قال ابن القيم رحمه الله :
"ومن المعلوم : أن الغناء من أعظم الدواعي إلى المعصية ، ولهذا فُسِّر صوت الشيطان به" انتهى .
"إغاثة اللهفان" (1/255) .
ولمعرفة أقوال العلماء في " الموسيقى " : ينظر جواب السؤال (5011) .

رابعاً :
علاج الهم ، والكرب ، واليأس ، والإحباط : يكون بطاعة الله سبحانه ، والالتجاء إليه , وليس في معصيته , فراحة القلب ، وسروره ، وزوال همومه ، وغمومه ، والحياة الطيبة ، والابتهاج : لا يمكن اجتماعها كلها إلا لأهل الإيمان ، وطاعة الرحمن ، قال الله تعالى : (الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللَّهِ أَلا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ) الرعد/ 28 ، وقال تعالى : (الَّذِينَ آَمَنُوا وَلَمْ يَلْبِسُوا إِيمَانَهُمْ بِظُلْمٍ أُولَئِكَ لَهُمُ الْأَمْنُ وَهُمْ مُهْتَدُونَ) الأنعام/ 82 .
ولمعرفة أسباب السعادة ، والأمور التي يدفع بها المرء عن نفسه الهم ، والحزن : يراجع جواب السؤال : (22704) .

خامساً :
لا شك أن الله حرَّم إيذاء النفس ، وحرَّم الانتحار , وجعل الانتحار من كبائر الذنوب , ووعد فاعله بالعذاب الشديد ، قال تعالى : (وَلا تَقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ عُدْوَانًا وَظُلْمًا فَسَوْفَ نُصْلِيهِ نَارًا وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرًا) النساء/ 29 ، 30 .
وعن جندب بن عبد الله رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (كَانَ فِيمَنْ كَانَ قَبْلَكُمْ رَجُلٌ بِهِ جُرْحٌ ، فَجَزِعَ فَأَخَذَ سِكِّينًا فَحَزَّ بِهَا يَدَهُ ، فَمَا رَقَأَ الدَّمُ حَتَّى مَاتَ ، قَالَ اللَّهُ تَعَالَى : بَادَرَنِى عَبْدِى بِنَفْسِهِ ، حَرَّمْتُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ) رواه البخاري (3276) ومسلم (113) .
وعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (مَنْ تَرَدَّى مِنْ جَبَلٍ فَقَتَلَ نَفْسَهُ ، فَهْوَ فِي نَارِ جَهَنَّمَ ، يَتَرَدَّى فِيهِ خَالِداً مُخَلَّداً فِيهَا أَبَداً ، وَمَنْ تَحَسَّى سَمًّا فَقَتَلَ نَفْسَهُ ، فَسَمُّهُ فِي يَدِهِ ، يَتَحَسَّاهُ فِي نَارِ جَهَنَّمَ خَالِدًا مُخَلَّدًا فِيهَا أَبَدًا ، وَمَنْ قَتَلَ نَفْسَهُ بِحَدِيدَةٍ فَحَدِيدَتُهُ فِي يَدِهِ ، يَجَأُ بِهَا فِي بَطْنِهِ فِي نَارِ جَهَنَّمَ خَالِدًا مُخَلَّدًا فِيهَا أَبَداً) رواه البخاري (5442) ومسلم (109) .

سادساً :
هذه الظاهرة تبين أثر تضيع الوالدين لأولادهم , وعاقبة الإهمال لهم ، حتى يلجأ الأطفال في البحث عن أفعال لنسيان الحرمان ، والإهمال , والبحث عن بدائل لحنان ، وحب الأهل .
قال ابن القيم رحمه الله :
"فمن أهمل تعليم ولده ما ينفعه ، وتركه سدى : فقد أساء غاية الإساءة ، وأكثر الأولاد إنما جاء فسادهم من قبَل الآباء ، وإهمالهم لهم ، وترك تعليمهم فرائض الدين وسنُنه ، فأضاعوهم صغاراً ، فلم ينتفعوا بأنفسهم ، ولم ينفعوا آباءهم كباراً" انتهى .
"تحفة الودود" (ص 229) .
والله سبحانه نسأله أن يحفظنا وإياكم ، وأولادنا ، وذرارينا من كل سوء , وأن يهدي كل ضال من المسلمين ويعيده إلى طريق الاستقامة .

والله أعلم



الإسلام سؤال وجواب
أبو حبيب الأنصاري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
5 أعضاء قالوا شكراً لـ أبو حبيب الأنصاري على المشاركة المفيدة:
قديم 10-Feb-2010 , 10:31 AM   #2
akily
يمني0وافتخر سابقًا
 
الصورة الرمزية akily
 








تم شكره 430 مرة في 225 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 5
akily
افتراضي

مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه
اسمح لي ابدي اعجابي بقلمك وتميزك واسلوبك الراقي وتالقك





akily غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ akily على المشاركة المفيدة:
قديم 11-Mar-2010 , 11:46 AM   #3
وعود من العاصفه
ღ علمتني الحياة ان ابتسم في الوقت الذي ينتظرني فيه الآخرون ان ابكي ღ
 
الصورة الرمزية وعود من العاصفه
 








تم شكره 2,796 مرة في 1,411 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 9
وعود من العاصفه
افتراضي

يا الله شو هادا
تصدق اول مرة اسمع في الايمو
الله ينور بصيرتك اخي
ومشكور على النقل الطيب والمبارك
نفع الله بك الاسلام والمسلمين





لاشيء عندي أفخر به .. أعظم ’

من دين اؤمن به ..!

.... وأمرأه عظيمه قامت بتربيتي

وأب أفخر دائما عندما يختتم أسمي بأسمه .

وزوج قريب احفظه و يحفظني

وطفل جميل يناديني ماما

وعود من العاصفه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ وعود من العاصفه على المشاركة المفيدة:
قديم 11-Mar-2010 , 12:02 PM   #4
شاعرة الحنان
عضوية شبابية رائدة
 
الصورة الرمزية شاعرة الحنان
 








تم شكره 7,465 مرة في 2,863 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 32
شاعرة الحنان يستحق التميزشاعرة الحنان يستحق التميزشاعرة الحنان يستحق التميزشاعرة الحنان يستحق التميزشاعرة الحنان يستحق التميزشاعرة الحنان يستحق التميزشاعرة الحنان يستحق التميزشاعرة الحنان يستحق التميزشاعرة الحنان يستحق التميزشاعرة الحنان يستحق التميز
افتراضي

: جزاكم الله خير ونفع بكم

بالفعل وللاسف .. انتشرت هذه الظاهرة كثيراً

في المجتمعات وتعجبت حينما رأيتها في الجامعة ...!

اللهم احفظ بنات وأبناء المسلمين ..

بالفعل ظاهرة عجيبة انساق ورائها الكثير من فئة الشباب

وعلينا ان نوعي المجتمع الاسلامي ..

بارك الله فيكم ..






جديدُ المحبرةِ هنا

شاعرة الحنان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ شاعرة الحنان على المشاركة المفيدة:
قديم 11-Mar-2010 , 12:36 PM   #5
الشام الحرة
الله يعلم ما كان وما يكون وما لا يكون ولو كان كيف يكون
 
الصورة الرمزية الشام الحرة
 








تم شكره 1,829 مرة في 1,318 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 8
الشام الحرة
افتراضي

بارك الله فيك أخي

سمعت عن هذه الظاهرة والباين انها منتشرة كتير

الله يهدينا يا رب العالمين
الشام الحرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ الشام الحرة على المشاركة المفيدة:
قديم 11-Mar-2010 , 02:18 PM   #6
عشقتك ياوطني
๑๑قُلْ لِمَنْ يَحْمِلُ هَمًا أَنَّ هَمَّهُ لَنْ يَدُوْمَ ๑ فَكَمَاْ تَفْنَى اَلسَّعَاْدَةُ هَكَذَاْ تَفْنَى اَلْهُمُوْمُ ๑๑
 
الصورة الرمزية عشقتك ياوطني
 








تم شكره 1,123 مرة في 657 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 6
عشقتك ياوطني نشيط
افتراضي

مشكور على النقل المفيد ووفقنا الله وهدانا لما يحبه ويرضاه






سَأكْتُبُـهَا عَلى جَبيِنِ المَجْدِ عِنْــوَانـــآ...مَـن لَـآ يَـعْـشَقْ مصر لَيـّـسَ إنْـسَاناً

عشقتك ياوطني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ عشقتك ياوطني على المشاركة المفيدة:
قديم 11-Mar-2010 , 02:48 PM   #7
الوداع الاخير
عضوية شبابية رائدة
 
الصورة الرمزية الوداع الاخير
 








تم شكره 154 مرة في 126 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 5
الوداع الاخير نشيط
افتراضي

بارك الله فيك عنا كل الخير اخي

وهدانا وشباب المسلمين لطريق الصواب
الوداع الاخير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ الوداع الاخير على المشاركة المفيدة:
قديم 11-Mar-2010 , 02:53 PM   #8
روضة الجنة
عضوية شبابية رائدة
 
الصورة الرمزية روضة الجنة
 






تم شكره 1,078 مرة في 818 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 6
روضة الجنة
افتراضي

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

فعلاً كتير الشباب صارو يميلو للتقليد الاعمى
بصيروا امعة كل ما يشوفو اشي جديد بيقلدوا
الله يهدي الجميع نسأل الله الهداية

يسلمو موضوع رائع جداً لك جزيل الشكر





روضة الجنة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ روضة الجنة على المشاركة المفيدة:
قديم 13-Mar-2010 , 05:24 PM   #9
أبو حبيب الأنصاري
عضوية شبابية مميزة
 
الصورة الرمزية أبو حبيب الأنصاري
 








تم شكره 48 مرة في 30 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 5
أبو حبيب الأنصاري
افتراضي

اللهم احفظ شباب المسلمين وبنات المسلمين

أشكر مروركم الكريم








أبو حبيب الأنصاري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ أبو حبيب الأنصاري على المشاركة المفيدة:
قديم 14-Mar-2010 , 04:55 PM   #10
ســالي
❀..الإسلام قلبي و اليمـــ♥ــن روحي و العروبة ملامحي و صوتي..❀
 
الصورة الرمزية ســالي
 







تم شكره 2,900 مرة في 2,218 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 12
ســالي
افتراضي








لـــو .. !!

خـــيروني .. بيــــ ن

الدنيــــــــآـآ
و
هـــــــــــوآكِ
؛
لقلعتــ جزمتــــي ..

~

و جريتـــ ورآكِ
..}
يآآ




يمــــــــــــــــــن

ســالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:06 PM.


[الردود و المشاركات تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة المنتديات]
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd diamond
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات فور شباب
vEhdaa 1.1 by rKo ©2009